“تويتر
“شبكة اجتماعية مهمة جدا هذه الأيام ، و بناء الجمهور العريض عليها سواء
لشركتك أو مؤسستك او حتى لك شخصيا يعد من الأمور البسيطة و الممكنة جدا.
بناء الجمهور العريض على “تويتر” هو هدف كل مستخدمي
شبكة التدوين المصغر الشهيرة ، فما بالك بالشركات و المؤسسات المتواجدة
عليها ؟ شيء طبيعي أنها تهدف أيضا لنفس المقصد ، و إذا كنت تملك أنت ايضا
موقع على الويب أو مشروع على أرض الواقع أو كنت صاحب مؤسسة و ربما شركة فلا
شك أن دخولك إلى هذه الصفحة جاء بناء على إرادتك في بناء جمهور عريض على”
توتير” لعلامتك التجارية.
ومن خلال خمسة خطوات رصدها “ جايتكس للأخبار التقنية ”
تمكنك من بناء جمهورك العريض على تويتر ، و على أساس ذلك ستتحقق الشهرة
لأسمك وعلامتك التجارية و أراءك و مؤسستك و منتجاتك بالتأكيد و بالتالي قد
تستغل ذلك للربح أو لإقناع الناس بفكرة معينة.
1- استهدف الجمهور المهتم بما تقدمه
مع إطلاق منتجك أو شركتك و قبل البدء في أية حملة إعلانية أو
تواجد على الشبكات الاجتماعية ، عليك أولا أن تحدد الجمهور المهتم بما
تقدمه ، و هذا ينطبق أيضا على نشاطك في تويتر ، إذا كنت مثلا تسوق لكتب
الربح من الإنترنت ، فمن الواجب عليك أن تتابع المهتمين بالربح على الويب
في توتير ، وتستهدف من خلال ميزة البحث و حتى الإعلانات مستخدمي شبكة
التدوين المصغر الباحثين على الربح من الإنترنت ، و هذا ينطبق على بقية
الأنشطة التجارية الأخرى ، والأنشطة التعليمية و الفكرية التي قد تسعى
للقيام بها .
2- المشاركة في المحادثات
التواصل هو مفتاح مهم من المفاتيح التي يمكنك أن تفتحها باب
الحصول على جمهور عريض في “تويتر ” كما بالشبكات الاجتماعية الأخرى ، و
فيهذا الصدد ننصحك أن تكون من المستخدمين المتفاعلين على “تويتر ” ، عبر
الرد على تغريدات الأخرين و التفاعل معها ، و الرد على تساؤلات جمهورك و
المهتمين أيضا بمجالك ، و اقتناص المشكلات المرتبطة بمجالك لاقتراح حلولا
لها .
3- استخدم الهاشتاج
أفضل أداء ممكنة للوصول إلى الناس المستهدفين على “تويتر ”
هو إستخدام الهاشتاغ ، و في هذا الصدد عليك ان تستخدم الهاشتاغات التي
يتصفحها جمهورك ، فمثلا تبيع كتبا للربح على الويب ، ستستخدم #كتاب #الربح
#الإنترنت#الويب #المال #كتب … نفس الأمر يطبق أيضا على بقية الأنشطة
الأخرى على تويتر والتي تستهدف من خلالها إلى الحصول على المهتمين و
الجمهور المتابع لما تقدمه.
4- إستخدم الصور
رغم أن تويتر يغلب عليه الطابع الكتابي و النصي ، إلا أن
إرفاق الصور بالتغريدات يثير الاهتمام و يزيد من قوة التفاعل مع ما تقدمه ،
كما أنه يشجع البقية على إعادة نشر تغريداتك و التسويق لها مجانا ما يضمن
لك الانتشار و الشهرة و بالتالي التأثير أو تحقيق المبيعات.
5- استغلال المناسبات و الأحداث المهمة
الأحداث و المناسبات المهمة التي لها علاقة بمجال عملك أو
تخصص تغريداتك هي بالنسبة لك أفضل الفرص لزيادة حجم جمهورك و الحصول على
المزيد من الاهتمام من الناس ، فمثلا خلال موسم أعياد الميلاد الغربية
يمكنك أن تعمل على تويتر لتسويك منتجاتك الاستهلاكية على تويتر لكونها
مناسبة مهمة يشهد فيها الويب حراكا مهما ، حيث يقبل الشباب و المستخدمين
على الشراء من الويب ، فمثلا لدي شركة عالمية لإنتاج الهواتف الذكية ،
سأستغل تلك الفترة لنشر تغريدات على تويتر تبرز مميزاتها و الأسعار الجديدة
و بعض التخفيض علي اسعار المنتجات .
0 التعليقات