الجمعة، 21 مارس 2014

“تويتر “شبكة اجتماعية مهمة جدا هذه الأيام ، و بناء الجمهور العريض عليها سواء لشركتك أو مؤسستك او حتى لك شخصيا يعد من الأمور البسيطة و الممكنة جدا.
بناء الجمهور العريض على “تويتر” هو هدف كل مستخدمي شبكة التدوين المصغر الشهيرة ، فما بالك بالشركات و المؤسسات المتواجدة عليها ؟ شيء طبيعي أنها تهدف أيضا لنفس المقصد ، و إذا كنت تملك أنت ايضا موقع على الويب أو مشروع على أرض الواقع أو كنت صاحب مؤسسة و ربما شركة فلا شك أن دخولك إلى هذه الصفحة جاء بناء على إرادتك في بناء جمهور عريض على” توتير” لعلامتك التجارية.
ومن خلال  خمسة خطوات رصدها “ جايتكس للأخبار التقنية ” تمكنك من بناء جمهورك العريض على تويتر  ، و على أساس ذلك ستتحقق الشهرة لأسمك وعلامتك التجارية و أراءك و مؤسستك و منتجاتك بالتأكيد و بالتالي قد تستغل ذلك للربح أو لإقناع الناس بفكرة معينة.
 1- استهدف الجمهور المهتم بما تقدمه
مع إطلاق منتجك أو شركتك و قبل البدء في أية حملة إعلانية أو تواجد على الشبكات الاجتماعية ، عليك أولا أن تحدد الجمهور المهتم بما تقدمه ، و هذا ينطبق أيضا على نشاطك في تويتر  ، إذا كنت مثلا تسوق لكتب الربح من الإنترنت ، فمن الواجب عليك أن تتابع المهتمين بالربح على الويب في توتير ، وتستهدف من خلال ميزة البحث و حتى الإعلانات مستخدمي شبكة التدوين المصغر الباحثين على الربح من الإنترنت ، و هذا ينطبق على بقية الأنشطة التجارية الأخرى ، والأنشطة التعليمية و الفكرية التي قد تسعى للقيام بها .
2- المشاركة في المحادثات
 التواصل هو مفتاح مهم من المفاتيح التي يمكنك أن تفتحها باب الحصول على جمهور عريض في “تويتر  ” كما بالشبكات الاجتماعية الأخرى ، و فيهذا الصدد ننصحك أن تكون من المستخدمين المتفاعلين على “تويتر  ” ، عبر الرد على تغريدات الأخرين و التفاعل معها ، و الرد على تساؤلات جمهورك و المهتمين أيضا بمجالك ، و اقتناص المشكلات المرتبطة بمجالك لاقتراح حلولا لها .
3-  استخدم الهاشتاج
 أفضل أداء ممكنة للوصول إلى الناس المستهدفين على “تويتر ” هو إستخدام الهاشتاغ ، و في هذا الصدد عليك ان تستخدم الهاشتاغات التي يتصفحها جمهورك ، فمثلا تبيع كتبا للربح على الويب ، ستستخدم #كتاب #الربح #الإنترنت#الويب #المال #كتب … نفس الأمر يطبق أيضا على بقية الأنشطة الأخرى على تويتر والتي تستهدف من خلالها إلى الحصول على المهتمين و الجمهور المتابع لما تقدمه.
 4- إستخدم الصور
رغم أن تويتر يغلب عليه الطابع الكتابي و النصي ، إلا أن إرفاق الصور بالتغريدات  يثير الاهتمام و يزيد من قوة التفاعل مع ما تقدمه ، كما أنه يشجع البقية على إعادة نشر تغريداتك و التسويق لها مجانا ما يضمن لك الانتشار و الشهرة و بالتالي التأثير أو تحقيق المبيعات.
5- استغلال المناسبات و الأحداث المهمة
الأحداث و المناسبات المهمة التي لها علاقة بمجال عملك أو تخصص تغريداتك هي بالنسبة لك أفضل الفرص لزيادة حجم جمهورك و الحصول على المزيد من الاهتمام من الناس ، فمثلا خلال موسم أعياد الميلاد الغربية يمكنك أن تعمل على تويتر لتسويك منتجاتك الاستهلاكية على تويتر لكونها مناسبة مهمة يشهد فيها الويب حراكا مهما ، حيث يقبل الشباب و المستخدمين على الشراء من الويب ، فمثلا لدي شركة عالمية لإنتاج الهواتف الذكية ، سأستغل تلك الفترة لنشر تغريدات على تويتر تبرز مميزاتها و الأسعار الجديدة و  بعض التخفيض علي اسعار المنتجات  .

بقلم كريم وجدي

مؤسس مدونة أغلى من حياتي مهووس بالتدوين و جديد المعلوميات و التكنولوجياو أحب مشاركة خبرتي الصغيرة معكم :)

0 التعليقات