الثلاثاء، 3 ديسمبر 2013




 لغه الجسد تعطى معلومات عن ما نشعر به أكثر من التعبير اللفظي. يتم تفسير كافة الإيماءات الجسدية التي نفعلها لا شعوريا أثناء التحدث من قبل الآخرين. ويمكن أن تفسر الحركه لصالحنا او ضدنا اعتمادا على نوع لغة الجسد التي نستخدمها. بعض اللفتات تعطى رسالة إيجابيه ، في حين أن بعضها لا يفيد فى شيئ غير إعطاء نغمة سلبية.
و نظرا لان الحوارات في مجتمعنا الان على أشدها و لا يخلو تجمع للعائلة او للأصدقاء او لزملائك في العمل الا و يكون هناك نقاش حول موضوع سياسي او اجتماعي ..


لك الأسرار التى عليك تجنبها عند التحاور مع اى شخص .
١- وضع الاشياء امام جسدك
ان وضع أشياء أمامك كفنجان شاي او كتاب او جهاز لاب توب ، يعطي انطباع بالخجل و الضعف و محاولة استمداد القوة من الاشياء الموضوعة أمامك ، لذلك احرص دائماً على الا تكون في هذا الوضع الدفاعي و ضع الاشياء على احد الجانبين .
٢- النظر بعيدا عن عيون من يحدثك 
ان النظر الى أسفل او بعيدا عن من يحدثك يعطي إحساسا اما بمحاولة الهروب من التحدث او الغطرسة و التعالي و كلا الأمرين يخلق منك محاور سئ ، انظر الى عين من يحدثك مباشرة و اجعل نظرتك محاولة للتواصل .
٣- العبث بملابسك
ان العبث بياقة القميص او إزراره او اي قطعة من ملابسك يعطي انطباعا و تصريحا صارخا بآنك متوترا و غير مرتاح بهذه المحادثة ، راقب جيدا يدك عندما تحاور شخصا ما .
٤- قضم الأظافر 
القلق فى لغة الجسد لا يميز بحركه واحده و انما يميز بعده حركات, حينما ترى معظمها فاعرف ان الشخص يشعر بالقلق من الحوار و قضم الأظافر من أكثر الحركات الدالة على القلق ، فتجنبها

بقلم كريم وجدي

مؤسس مدونة أغلى من حياتي مهووس بالتدوين و جديد المعلوميات و التكنولوجياو أحب مشاركة خبرتي الصغيرة معكم :)

0 التعليقات