الثلاثاء، 18 مارس 2014
لكل منا افكاره التي تطرأ علي ذهنة وعلينا ان ندرك أن الافكار التي  تطوف في ذاكرتنا  يمكن تحقيقها ولكن يجب أن ترتبط تلك الفكرة بحاجة ملحة يحتاج اليها  اشخاص اخرين ، ولذلك فلا يوجد فكرة صعبة التنفيذ ولكن لابد ان تدرك ان كل فكرة تحتاج الي تطوير …
 وكم من الافكار التي كان يقال عنها أن تنفيذها صعب كيف تنفذ مشروع ناجح يوجد خطوات بسيطة يجب ان تدركها اثناء عملية التفكير :
 _ابحث فى داخلك عن الافكار، ابحث حولك، شاهد الافكار الناجحة، ابحث فى كل مكان وبعد الوصول الى فكرة تعتقد انها جيدة حاول ان تمتلك الحافز والارادة القوية لبدء العمل عليها.
 _ الخطوة الثانية هي التقدم الى الامام من خلال جمع المعلومات والاستنباط والبحث عن ما يجعلك تنجح ويمكنك طلب مساعدة من حولك فى الحصول على معلومات اكثر.
 _ تعلم من الخطوة السابقة وتابع تقدمك نحو نجاح هدفك وفكر دائماً بتمعن لمعرفة ما اذا كانت الخطوة التى تقوم بها مفيدة او لا، فإذا كانت مفيدة فهذا جيد وتابع اما اذا كانت غير ذلك فهذا جيد ايضاً لانك تعلمت شئ جديد دون خسائر وتابع التقدم.
 _حفز نفسك اكثر فأنت قد اقتربت وكرر الخطوات السابقة للمضى قدماً نحو هدفك وحاول ان تطور وسائلك وابدء تنفيذ فكرتك التى اخترتها على ارض الواقع. فأى مشروع ناجح او شركة عملاقة كان فى الاساس فكرة ومر بجميع هذة المراحل.

بقلم كريم وجدي

مؤسس مدونة أغلى من حياتي مهووس بالتدوين و جديد المعلوميات و التكنولوجياو أحب مشاركة خبرتي الصغيرة معكم :)

0 التعليقات