الأحد، 2 فبراير 2014



المدير الغير مسئول الذي لا يبالي بأي شيء مشكلة حقيقية يواجهها العاملين خاصة لو كانوا أصحاب كفاءات وقدرات تميزهم فقد يحبط كل محاولات النجاح ويصل بالعمل لطريق مسدود لذا وجب الآتي:
١- مواجهة المدير مع الأخذ في الإعتبار حدود الأدب واللياقة وعدم تخطي الحدود وإخباره بنقاط ضعفه ومحاولة إستثارة حماسه وتشجيع همته .
٢- محاولة التقرب منه إنسانياً فقد يكون صاحب معاناة من نوعٍ خاص لا نعرف عنها شيء وتحتاج لحل ومساعدة فليس كونه المدير يعني ألا يكون بلا مشاكل فالمراكز والمرتبات العالية ليست بالضرورة حل لجميع مشاكلنا .
٣- الإجتماع على رأي واحد بين فريق العمل أثناء الحديث معه وعدم تشتيته بين رأي وآخر لأنه بالفعل مشتت وتلك نقطة ضعفه الأساسية .
٤- عدم المزاح معه فيما يخص القرارات المصيرية في العمل لأن ذلك المزاح سوف يدفع ثمنه الكثير بل ومن الممكن أن يتورط كل فريق العمل بسبب ضعف مسئولية ذلك المدير مما يعود بالإحباط على الجميع .
٥- عدم إعطاؤه الثقة الكاملة ومحاولة إلصاق شخص موثوق به مع ذلك المدير في أخذ القرارات والحوار مع العملاء .
٦ -إطلاعه على أحدث سبل وطرق الإدارة العالمية وإدارة الأعمال فربما يكون غير ملم بقواعد البزنس وأتى معه العمل كله بالمصادفة .
٧- إشراكه في كل كبيرة وصغيرة حتى لا يتواكل على باقي أعضاء الفريق ويعيش هو في عالم آخر بمفرده .
٨- الحرص على عمل إجتماعات دورية والتخطيط المسبق لها وإعطاؤه ورقة بهذه الخطة في محاولة لإثارة إنتباهه وإثارة حفيظته .
٩- عدم التردد في تقييمه وتوضيح حجم المسئولية الملقاة على كاهله .
١٠-سرعة الحركة داخل إطار العمل وعدم الأعتماد على تحركاته بصورة كاملة حتى لا تغرق السفينة ومن عليها.
وفي النهاية المدير الغير مسئول مشكلة قد يواجهها العاملين بكيان يستهويه النجاح ولأن العمل ليس مكان للمجاملة لزمت المواجهة ومحاولة إصلاح الأخطاء وعدم الخجل لأن العمل لا يقبل المجاملة إن كنا نفتش عن التميز والنجاح .

بقلم كريم وجدي

مؤسس مدونة أغلى من حياتي مهووس بالتدوين و جديد المعلوميات و التكنولوجياو أحب مشاركة خبرتي الصغيرة معكم :)

0 التعليقات