السبت، 22 فبراير 2014




الأظافر هي عنوان جمال يديك، وسنتعرف في هذا المقال على أكثر المشاكل التي قد تواجهك مع أظافرك وكيفية حلها.

1-اصفرار الأظافر

اصفرار الأظافر يحدث من استخدام طلاء الأظافر مباشرة على الأظافر، أو قد يكون نتيجة عدوى فطرية تحتاج إلى العلاج. والعلاج يكون باستعمال منظف يحتوي على مقشر معتدل ويمكن استعمال عصير الليمون في المنزل. ولتجنب هذا في المستقبل عليك بوضع طبقة من طلاء للأظافر الشفاف قبل استخدام الطلاء الملون.

2-تموجات الاظافر

التموج او الخطوط المرتفعة في الاظافر غالباً ما تكون وراثية. ولكن، اذا ظهرت حديثاً قد تكون دلالة علي الإصابة بالأنيميا. والتموجات تكون اما طولية أو عرضية، وإذا كانت عرضية قد يكون سببها هو التوتر الشديد والحل لعلاج التموجات هو استعمال صنفرة بسيطة للأظافر.

3-البقع البيضاء

تأتي من احتكاك الأظافر أو ارتطامها بشدة. وعادة ما تختفي هذه البقع تلقائياً مع الوقت ونمو الأظافر.

4-اللون الشاحب للأظافر

اللون الشاحب للأظافر قد يكون سببه وراثياً أو يعود للإصابة بالأنيميا. والحل هو علاج الانيميا عن طريق تناول الاطعمة التي تحتوي على الحديد.

5-تقشر الأظافر

الأظافر ببساطة هي جزء من البشرة والتعرض للصابون، وطلاء الأظافر، ومزيل الطلاء، مع التعرض المستمر للماء يؤدي الى ضعف وتقشر الأظافر. والحل في العناية بالأظافر وتجنب استعمال المزيل الذي يحتوي على الأسيتون الذي يسبب جفاف الأظافر وتقشرها واستعمال المرطبات والزيوت الطبيعية بعد التعرض للماء والصابون ومراعاة تقليم الأظافر بلطف.

6-الأظافر الهشة

تصبح الأظافر هشة نتيجة التعرض لأشعة الشمس والتغذية الغير صحية. والحل في استعمال طلاء شفاف ضد الماء ليحبس الرطوبة على الأظافر ويحمي الأظافر من الماء والأتربة. وعليك باستعمال الزيوت الطبيعية لترطيب الأظافر وتناول الطعام المحتوي على فيتامين E.

7-اللون الباهت للأظافر

بعد يومين من صقل وطلاء الأظافر يبهت لونها واستعمال زيت الخروع يجعل الأظافر تلمع بدون استخدام طلاء.

8-الأظافر الصناعية

الأظافر الصناعية لا تسبب شيئا إلا الأذى والمشاكل لأظافرك فالصمغ المستخدم معها يؤذي الأظافر ويسبب الحساسية للجلد ولذلك لا ينصح باستعمال اللأظافر الصناعية.

بقلم كريم وجدي

مؤسس مدونة أغلى من حياتي مهووس بالتدوين و جديد المعلوميات و التكنولوجياو أحب مشاركة خبرتي الصغيرة معكم :)

0 التعليقات