الأربعاء، 26 فبراير 2014



ولدت ليزي فيلاسكيز البالغة من العمر 24 عاما مع حالة طبية نادرة للغاية حيث تمنع جسدها من تخزين الدهون. بالإضافة إلى نقص شديد في الوزن .
 
في عام 2012، تم تحميل مقطع على اليوتيوب ل ليزي بعنوان "أبشع امرأة في العالم." دون علمها، وكان قد حصل على أكثر من أربعة ملايين مشاهدة ، مع الآلاف من التعليقات السيئة. 
 
ومع ذلك، بدلا من ترك هذا الامر يؤدي الى تدميرها و هزيمتها، وقفت ليزي بشجاعة و قوة ، وبينت لنا ما هو الجمال الحقيقي حقا من خلال تلك الدروس العظيمة ..
 
١) قد تحدث لك اشياء سيئة بالرغم من كونك شخص جيد ، ليزي أصبحت مصدر للقبح و الترهيب على شبكة الانترنت لمجرد انها كانت متصالحة مع مرضها و تتصرف بطبيعتها كأنسانة كاملة .
 
٢) لا تدع الناس يفقدونك الثقة بنفسك ، فرغم ان ملايين البشر حول العالم شاهدوا ليزي كمصدر للقبح الا انها لم تفكر في انها شخص سئ بل زادت ثقتها بنفسها و أصبحت مصدر أمل و إلهام للعالم كله .
 
٣) انت تستحق أكثر مما يقوله الناس عنك ، ف ليزي هذه الفتاة النحيفة استطاعت ان تكون على صفحات المجلات و الجرائد العالمية و شاشات التلقاز و مواقع الانترنت و لم تتوقف عند ما يظنه الناس عنها .
 
٤) لا تمشي مع الناس لمجرد ان تكون مثلهم ، فالمقطع الذي وصف ليزي بأبشع امرأة في العالم و الذي سخر من مظهرها بشكل فظ قد أعجب به و شاركه الالاف الاشخاص ، دون التفكير في انهم بهذا التصرف يجرحون شخصا ما .
 
٥) إذا شعرت بالإهانة عليك السيطرة على غضبك و توجيه الطاقة السلبية الى طاقة إيجابية كما فعلت ليزي تماماً ، فهي لم تُزد الامر سوء بل حسنته الى أفصى درجة .
 
٦) لا تسمح للكراهية أن تذهب بك إلى أسفل. اجعل الكراهية حجارة تخطو عليها نحو تحقيق شيء أكبر. وسوف يكون إنجازك هذا أفضل انتقام عن طريق اثبات للناس أنهم مخطئون وأنك أفضل مما كان يمكن أن يتصور .

بقلم كريم وجدي

مؤسس مدونة أغلى من حياتي مهووس بالتدوين و جديد المعلوميات و التكنولوجياو أحب مشاركة خبرتي الصغيرة معكم :)

0 التعليقات