السبت، 8 فبراير 2014



 
 
 
 
 
 
 
اللون هو أفضل وسيلة لتعزيز صورة منتجك و إظهار رسالته  و توضيح العلامات التجارية الخاص بك
. اختيارك للألوان ينبغي ان يعكس الصورة التي ترسل إلى السوق لجذب المشترين. لا يجب ان تقع  في خطأ اختيار اللون المفضل لديك من دون التحقق من رسائل اللاوعي من اللون الأول.  
 
في مرحلة اختيار ألوان منتجك و التعبئة والتغليف الخاصة بك تحتاج إلى ان تضع في اعتبارك أكثر من نقطة :-
 
١- اختيار الألوان استنادا إلى الرسالة التي تريد إرسالها إلى السوق التي تستهدفها .
 
٢- فهم ثقافة السوق التي تستهدفها، فضلا عن المعاني الثقافية التي تتعلق بأختيارات الألوان الخاصة بك قبل اتخاذ اختيارك.
 
٣-  ايجاد وسيلة لتبرز من بين منافسيك للفت انتباه المشتري الخاص بك . 
 
٤- اختبار لون التعبئة والتغليف الخاصة بك في السوق لتحديد نجاحه وإجراء تغييرات إذا لزم الأمر.
 
و الان لنفهم سويا دلالات بعض الألوان لتسهل عليك و تساعدك على اختيار اللون المناسب لمنتجك و التعبئة و التغليف الخاصة بك :-
 
( الأبيض )
في علم النفس اللون الأبيض هو قماش يُنتظر أن يُكتب عليه . يوحي بالبراءة والمساواة وبدايات جديدة. و يعطي احساس ان المنتج آمن، وأساسي، غير مغامر و محافظ، و يعتبر خيارا جيدا حين تريد خلق انطباع عن النظافة، والنقاء، والكفاءة أو البساطة.
 
( الأسود )
الأسود هو لون القوة والسلطة والسيطرة.  يجعل المنتجات تبدو أثقل وأكثر تكلفة والقيمة أعلى. ويضيف الأسود درجة من الغموض والتخويف من جهة والأناقة والرقي من جهة أخرى.
 
( الأزرق )
الأزرق يتعلق بالثقة والصدق والموثوقية والقوة والوحدة. عندما تستخدمه في ألوان التعبئة والتغليف الخاصة بك فإنه يعكس الثقة والموثوقية في المنتج.
 
( الأحمر )
في علم النفس اللون الأحمر يعني الطاقة، والعمل، والعاطفة والإثارة والقوة.  استخدام الألوان الأحمر يلفت الانتباه إلى المنتج الخاص بك، ويحفز الحواس ويثير المشتري المحتمل.
 
( الأخضر )
الأخضر هو لون من التوازن والانسجام في العقل والجسد والعواطف. في علم النفس اللون يتعلق بالأمن والثروة والنمو.
 
( البرتقالي )
في علم النفس اللون، البرتقالي يعني المغامرة والتفاؤل والثقة بالنفس والمؤانسة ، و يعطي إحساسا بالتحمس و الانفتاح على الخارج .

بقلم كريم وجدي

مؤسس مدونة أغلى من حياتي مهووس بالتدوين و جديد المعلوميات و التكنولوجياو أحب مشاركة خبرتي الصغيرة معكم :)

0 التعليقات