الأحد، 2 فبراير 2014

كوارث طبيعة تهدد مستقبلنا التكنولوجي، وربما تهدد الحياة على كوكب الأرض بشكل عام.

على الرغم من التقدم التكنولوجي المذهل الذي نعيشه، وإمكانية الوصول لأي شيء باستخدام شبكة الإنترنت من أي مكان، إلا أن كل هذا قد يتوقف فجأة، في حال تعرضنا لواحدة من هذه الكوارث الطبيعية.

Large
1

ذروة النفط

مصطلح يطلق على الفترة التي يزداد فيها معدل إخراج النفط في العالم إلى أقصى درجاته، بعدها بفترة وجيزة يختفي النفط تماماًمن الكرة الأرضية مما سيتسبب في ارتفاع الاسعار بشكل ملحوظ وفي وقت قصير، وهو ما سيؤثر بالسلب على التقدم التكنولوجي نظراً لأن كل شيء نفعله في حياتنا مقترن بالنفط والمعادن التي يتم استخراجها من باطن الارض، مما يعني توقف وسائل المواصلات والأقمار الصناعية، وإصابة العالم بشلل تام.
Large
2

عاصفة شمسية

ما الذي سيحدث عندما تصيب الشمس الأرض بعاصفة قوية، سيحدث مثل ما حدث لكندا عام 1989 حيث إصابتها عاصفة شمسية قوية أدت إلى انقطاع الكهرباء عن المنطقة المتضررة لفترة طويلة، وهو ما قد يتطور ويشمل ضرب الشمس للأقمار الصناعية والسفن الفضائية وأنظمة الاتصالات والهواتف الذكية والكمبيوتر بل وإصابة البشر بحروق وأمراض متفرقة بسبب الأشعة القوية.
Large
3

الإرهاب الإلكتروني

الإرهاب الإلكتروني لا يقصد به اختراق مواقع الويب أو أشياء من هذا القبيل، بل يقصد به اختراق أجهزة حيوية مثل الأجهزة المتحكمة في المفاعلات النووية في الولايات المتحدة الأميركية، مما يسمح للمخترقين بالتحكم في النظام النووي الأميركي بالكامل وتوجيه ضربات قاتلة، والانفجار النووي كفيل بإنهاء مظاهر الحياة بأكثر من شكل، وليس الأجهزة التكنولوجية فقط.
Large
4

الشتاء النووي

الشتاء النووي يقصد به إرسال ملايين الأطنان من الحطام إلى الفضاء الخارجي، مما يتسبب في حجب ضوء الشمس عن رقعة كبيرة من الأرض، وهو ما سيتسبب في وفاة كل الكائنات الحية ببطء شديد، هناك أيضاً موجات كهرومغناطيسية تتكون في الغلاف الجوي نتيجة هذا الأمر، تتسبب في إصابة المدن الكبرى بغيمة كهرومغناطيسية يمكن وصفها بالخيمة النووية التي تمنع عمل الأجهزة الكهربائية والإلكترونية في تلك المنطقة بشكل تام.
Large
5

الموت الحراري للكون

على الرغم من إن هذا الأمر يحتاج لوقت طويل جداً، إلا أنها حقيقة علمية مؤكدة، أن كل شيء في عالمنا بما في ذلك الكون سيصل في مرحلة ما إلى التفكك والموت بفعل الحرارة المتزايدة، هذا الأمر لن يؤثر على الأجهزة التكنولوجية فقط، بل على الكون كله.

بقلم كريم وجدي

مؤسس مدونة أغلى من حياتي مهووس بالتدوين و جديد المعلوميات و التكنولوجياو أحب مشاركة خبرتي الصغيرة معكم :)

0 التعليقات