السبت، 22 فبراير 2014




يمكن تلخيص الرفض في كلمة واحدة : انه مزعج !
 
ليست هناك حاجة لان يكون كذلك ، فالرفض قد يكون مفيدا لك ، فلا مكسب بدون الم ، فالصراعات و الانتكاسات سوف نعلمك بعض اثمن الدروس ..
 
تعرضت للرفض ؟  ..  عليك مواجهة الامر بالطريقة الصحيحة الآتية :-
 
١) الرفض سنة الحياة
إن التعرض للرفض هو سنة الحياة ، فليس بوسعك دائماً الحصول على ما تبتغيه ، تقبل الرفض و توقع حدوثه ، فعندما تعترض للرفض لا يكون الامر موجها لك شخصيا .
 
٢) الرفض امر حتمي 
إن الرفض هو امر حتمي ، فأعتبره احد أوجه تعليمك ، قد تشترك بأحد المسابقات او المسرحيات او نشاط رياضي ما ، و غالبا ما تكون أعداد المتقدمين اكبر من المطلوب ، و لا مفر ان تتعرض انت او اي شخص اخر للرفض ، و لا يعنى ذلك انك دون المستوى المطلوب بل يعنى ان قدراتك لا تتناسب مع هذا الامر .
 
٣) لا تستسلم للرفض 
يتطلب التقرب من شخص ما شجاعة كبيرة ، هذا ما يفعله مندوبو المبيعات طوال الوقت ، فهم دائماً يسمعون لا أكثر من نعم ، لكنهم لا يستسلمون ، فكل لا تقربهم أكثر من نعم ، إنها لعبة ارقام .. فلم لا تلعبها ؟! .
 
٤) لا تلم نفسك على الرفض 
عندما تتقدم لشغل وظيفة ما فانت تُعرض نفسك للرفض ، فالشخص المسئول عن الوظيفة هدفه إيجاد افضل شخص يناسب هذا العمل لذلك وظيفته هي رفض المتقدمين ، لذلك لا تلُم نفسك بل لُم سيرتك الذاتية! ، و اعمل على تحسينها.
 
٥) رفض الاخرين مرأة لأنفسهم 
عندما يرفضك شخص بدون سبب او يحكم عليك بلا دليل ، فلا تفترض انك مُخطئ ، إن الشخص الذي يجد الخطأ في الاخرين باستمرار عادة لا يكون مرتاحا مع ذاته .
 
نادرا ما يكون الرفض أهانة موجهة لشخصك لذلك لا تأخذها بمحمل شخصي ، تعلم منها قد المُستطاع ، و اعلم ان الزمن كفيل بأن يغير نظرتك الى ما يحدث

بقلم كريم وجدي

مؤسس مدونة أغلى من حياتي مهووس بالتدوين و جديد المعلوميات و التكنولوجياو أحب مشاركة خبرتي الصغيرة معكم :)

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا كريم موضوع جميل جدا استفدت منه

    ردحذف
  2. شكرا كريم موضوع جميل جدا استفدت منه

    ردحذف